RSS

بلاكبيري تؤكد وصول خدمة التراسل الفوري BBM إلى نظامي iOS والأندرويد هذا الصيف

20 مايو

في خطوة إنتظرها الكثيرين بفارغ الصبر، أعلنت شركة بلاك بيري أخيراً أنها سوف تطلق مسنجر BlackBerry علي منصة التشغيل iOS الخاصة بأبل، ومنصة الأندرويد التابعة لشركة جوجل. وتأتي خطوة بلاك بيري كمحاولة للاندماج في مجال التراسل الفوري المتزايد، وخصوصاً بعد تجاوز خدمتي Viber و WhatsApp حاجز 200 مليون مستخدم لكل منهما. وأشارت بلاك بيري من خلال إعلانها الرسمي أن هناك عدد من المميزات الرائعة التي ستكون معتمدة في البداية علي نظام iOS والاندرويد، والتي تتضمن:

  • محادثات BBM فورية
  • محادثات متعددة الأفراد
  • مشاركة الملاحظات الصوتية
  • مجموعات البلاك بيري، والتي يمكن لمستخدمي BBM من خلالها إعداد مجموعات مكونة من 30 شخص ومشاركة التقويم، الصور، الملفات وغيرها.

وأضافت بلاك بيري أن خدمة BlackBerry Messenger سوف يتم إطلاقها للأندرويد و iOS هذا الصيف من خلال تطبيق مجاني. حيث ستقوم النسخة الخاصة بنظام iOS بدعم الأجهزة التي تعمل بنسخة iOS 6 وما فوقها، في حين أن نظيرتها علي الأندرويد سوف تتطلب نسخة الأندرويد 4.0 آيس كريم ساندوتش وما فوقها.

 BBM-crossplatform

والجدير بالذكر أن BlackBerry Messenger يمتلك 60 مليون مستخدم شهري، مع أكثر من 51 مليون مستخدم نشط يقومون يومياً بإرسال واستقبال أكثر من 10 مليار رسالة. وعلي غرار الخدمات المماثلة، يسمح لك BlackBerry Messenger بتبادل الرسائل الفورية، كما أن دعم المحادثات الصوتية والمرئية سوف يتم إضافته لنسخة الأندرويد و iOS والتي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام. كما يتوقع أن يكون هناك تحديث مستقبلي يتم من خلاله تفعيل خدمة BBM Channels، والتي تعتبر بمثابة منصة اجتماعية تم الإعلان عنها مؤخراً ضمن تطبيق BlackBerry Messenger والتي تسمح لك بالتواصل مع الشركات، العلامات التجارية، المشاهير والمجموعات.

ومن وجهة نظري فإن بلاكبيري قد تأخرت كثيراً في تقديم خدماتها لمستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى كـ iOS والأندرويد، ولا سيما أن هناك الكثير من الخدمات التي تفوقت كثيراً في مجالها مثل الواتساب ، وفايبر ، وغيرها من تطبيقات التراسل الفوري، مع ذلك فإن الكثير من المستخدمين بلا شك سيرحبون بخطوة كهذه، وسننتظر حتى الصيف للحصول على تطبيق مسنجر بلاكبيري.

Advertisements
 
تعليق واحد

Posted by في مايو 20, 2013 in BlackBerry World

 

One response to “بلاكبيري تؤكد وصول خدمة التراسل الفوري BBM إلى نظامي iOS والأندرويد هذا الصيف

  1. عبدالكريم

    مايو 25, 2013 at 12:59 صباحًا

    خبر جميل لاكن اتوقع شركة البلاك بيري جنت على نفسها
    لان معظم اللي عندهم البلاك يستخدمونه فقط للخدمه
    فإذا توفر على الاجهزه الثانيه راح تقل مبيعاته واستخدامه
    شكرا على الخبريه يانوووير 🌺🌺

     

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: